|

طالبان في كلية التربية يتأهلان الى نهائي الأولمبياد العلمي الثاني بجامعة البصرة

تأهل الطالبان بقسم الكيمياء في كلية التربية بجامعة سامراء إلى نهائي الأولمبياد العلمي الثاني الذي نظمه قسم الشؤون العلمية في رئاسة جامعة البصرة، وبمشاركة ١٠١ طالب وطالبة من مختلف الجامعات العراقية والعربية، ولمرحلتي الماجستير والبكالوريوس.

إذ حصل طالب الماجستير « أحمد خلف صالح » على المركز الثالث في الأولمبياد ، وذلك عن بحثه الموسوم ” نظام هجين من الامتزاز والغشاء لمعالجة المياه والصرف الصحي “ ، وحصل طالب المرحلة الرابعة في البكالوريوس « عبدالمجيد غازي » على المركز الثامن عشر، عن بحثه الموسوم ” تحضير فلتر نانوي لتنقية المياه الملوثة “، بعد منافسة علمية مع الطلبة المشاركين.

وكانت مشاركة الطالبين تحت إشراف الأستاذ الدكتور « لقاء حسين علوان » ، وشملت تقديم عروض علمية، وطبية، وهندسية لبحوثهم العلمية .

وكانت هذه التصفيات بتنظيم منصة يقين ، وجامعة الكرخ للعلوم وأكاديمية تك للتطوير Tech Development Academy والتدريب والدراسات.

يُذكر أن هذا التميز جاء بدعم وإسناد من الأستاذ الدكتور صباح علاوي السامرائي (رئيس جامعة سامراء)، وذلك من خلال دعمه واهتمامه للمشروعات البحثية الطلابية ؛ بغية أن تحقق الجامعة وطلبتها المراكز المتقدمة في مختلف المجالات المعرفية الرصينة .

Similar Posts