الحياة الجامعية في جامعة سامراء

الحياة الجامعية

جامعة سامراء ومنذ تأسيسها تتميز بتوفير بيئة أكاديمية وحياة جامعية متكاملة تتوفر فيها عناصر وخدمات كثيرة ومتنوعة تعمل مجتمعة على توفير بيئة مثالي للطالب لتحفيز العملية التعليمية مما يساعده على تطوير ذاته وتكوين علاقات اجتماعية مميزة ويجعله قادراً على تحسين مهاراته الشخصية والأكاديمية والمهنية والارتقاء بها. ومن هذا الهدف، توفر جامعة سامراء العديد من الخدمات التي يحتاجها الطالب أثناء دراسته الجامعية. وتتضمن الاقسام الداخلية، الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية، الكافيتريات، الساحات الرياضية، المكتبات ومصادر المعلومات ومختبرات البحوث ومختبرات الحاسوب، القاعات الدراسية وغيرها المزيد.

 

المركز الصحي

تقدم خدمات الرعاية الطبية عن طريق العيادة الطبية التي تضم أطباء بالتنسيق مع قطاع الرعاية الصحية في مدينة سامراء. ويهدف المركز الصحي إلى توعية الطلبة صحيا ونفــــسيا، وتوجيههم للحفاظ على سلامتهم الصحية.

 

الأقسام الداخلية

توفر جامعة سامراء خدمة سكنية مناسبة تقدم سبل الراحة والجو المناسب لحياة أكاديمية مثمرة للطلبة الوافدين من خارج المدينة.فالسكن الجامعي في حرم الجامعة والمجمعات الخارجية يتكون من مجمعات، داخل الحرم الجامعي هي للطالبات، أما اللاتي خارج الحرم الجامعي فهي للطلاب، ويضم كل منهما عدة مبانٍ يوجد فيها غرف مؤثثة فضلا عن الخدمات الأخرى التي تلبية الرغبات المختلفة للطلاب والطالبات، ويشرف على إدارة هذه المجمعات السكنية كادر إداري مؤهل من المشرفين والمشرفات ذوي الخبرة، بهدف ضمان الإقامة المريحة للطلبة في جو أسري يجمع بين التربية والتوجيه والمتعة.

 

قسم النشاط الطلابي

يعتبر قسم النشاط الطلابي وسيلة من وسائل تفريغ الطاقات الكامنة ، ومحطة من محطات صقل المواهب المتنوعة، ولذلك يهتم هذا القسم بالرعاية والإشراف على جميع الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية لطلاب الجامعة، يمتد عمل قسم الأنشطة الطلابية إلى تفعيل دور الأندية والجمعيات الطلابية واتحاد الطلاب وكافة البرامج التي تخدم الأنشطة اللاصفية والصيفية. ولأجل ذلك وفرت الجامعة الاحتياجات والمستلزمات اللازمة للنهوض بالأنشطة الجامعية.

Similar Posts