شُعبة الدراسات العليا في كلية التربية تُنهي إستعداداتها لتفعيل نظام التحقق من صحة صدور الوثائق وتأييدات التخرج إلكترونياً لطلبة الدراسات العليا .

أنهت كلية التربية في جامعة سامراء ،أستعداداتها لإطلاق نظام صحة صدور الوثائق الدراسية لطلبة الدراسات العليا الكترونياً ،وتوفير جميع المتطلبات الضرورية اللازمة وأعتماد الاتمتة في أرشفة الوثائق . حيث تُعد جامعة سامراء من أوائل الجامعات الحكومية في تفعيل نظام التحقق من صحة الصدور الكترونياً . للوثائق وتأييدات التخرج،والجاهزية لإطلاق النظام … وصرح الأستاذ المساعد الدكتور “غسان فارس عطية „ عميد كلية التربية „ بمباشرة ملاكات الكلية ومنذ مدة على العمل التجريبي بنظام الأرشفة الإلكتروني،وذلك لإعداد قاعدة بيانات خاصة بطلبة الدراسات العليا وايضاً تسهيل منح الوثائق بعد التخرج ، وأضاف إن الهدف من ذلك ،هو لتقليل الإعتماد على البيروقراطية في منح الوثائق ،فضلاً عن مواكبة وتيرة التقدم التي يشهدها العالم،مشيداً بـالجهود الإستثنائية التي تبذلها ملاكات الكلية بصورة عامة وكادر شعبة الدراسات العليا بشكل خاص وحرصها على تقديم أفضل الخدمات لابنائها الطلبة. وإنسجاماً مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة الجامعةالموقرتين
من جانبه ، أكَّد مسؤول شعبة الدراسات العليا الدكتور” رائد محمود قدوري” إن العمل بالنظام سينطلق اعتبارًا من ١١ / آب الجاري بعد إن وفرت الكلية جميع المتطلبات اللوجستية ،متمثلة بأجهزة الحاسوب والسكنرات،لإعتماد النافذة الإلكترونية التي ستقضي على الروتين ،وتساعد على سرعة إنجاز المعاملات ، واطلقت الكلية قبل أيام نظام الباركود تجريبيًا لصحة صدور الوثائق لخريجي الكلية .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.