|

تدريسي في كلية التربية يَنشرُ بحثاً في مجلة اماراتية

نشرَ المدرس « محمد عبدالرزاق اسماعيل » التدريسي في كلية التربية – بجامعة سامراء بحثاً بعنوان :
« التقنيات المستخدمة في تعلم الأصوات الساكنة الإنجليزية » في مجلة العلوم التربوية والإنسانية في دولة الامارات العربية المتحدة
ذات العدد: 15 ، مجلد : 15

وتلخص البحث :
مثل العديد من اللغات الأخرى، اللغة الإنجليزية لديها أيضا اختلاف واسع في النطق، الذي لا يمثل فقط اختلافاتها عن اللغات الأخرى ولكن أيضا يشير إلى الانحرافات التي لوحظت بين الناطقين باللغة الإنجليزية من خلفيات مختلفة. استخدامات الإجهاد، والملعب، فضلا عن المقاطع تختلف على ما يبدو بين الناطقين بها الأصليين وكذلك غير الناطقين باللغة الإنجليزية. التباينات التي لوحظت في استخدام ونطق كل مقطع في اللغة الإنجليزية يصبح أكثر وضوحا عند الاعتماد على استخدام الوحدات الصوتية وكذلك لهجة. في اللغة الإنجليزية ، يختلف نطق أحرف العلة أيضًا عن نطق الحروف الساكنة اعتمادًا على استخداماتها. ويلاحظ أن التغيير في النطق، عند التحدث باللغة الإنجليزية، هو سمة رئيسية من سمات اللغة. على صعيد أوسع، النطق باللغة الإنجليزية لا يمكن التنبؤ بها دائما اعتمادا على الهجاء، والتي تختلف أيضا من منطقة واحدة والثقافة إلى أخرى، كما هو الحال في اللغة الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية. اعتمادا على استخدام الإيقاع والمقاطع بشكل مختلف ، يتغير النطق ، مما يجعل من الصعب على المتعلمين فهم كل كلمة على حدة. ومع ذلك ، فإن استخدامات أحرف العلة تختلف تمامًا عن استخدام الحروف الساكنة. نطق الحروف الساكنة يتغير عادة مع التغيير في موقعه. وقد لوحظ أن المتحدثين العراقيين هادئون على غرار المتحدثين باللغة الإنجليزية. ومع ذلك، لوحظ أن اللغات العراقية تختلف قليلا عن الناطقين باللغة الإنجليزية فيما يتعلق باستخدام أحرف العلة والحروف الساكنة. وبسبب هذه الاختلافات يتغير معنى كل كلمة مع التغيير في نطقها. وبناء على ذلك ، فإن ورقة البحث بالتفصيل استخدام الحروف الساكنة ومكان جنبا إلى جنب مع طريقة التعبير. كما قُدم وصف مفصل لاستخدام الحروف الساكنة في المناقشة من الآن فصاعداً، مع مقارنة التغييرات التي تنطوي عليها استخداماتها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *