كلية التربية، مشتركة مع كلية الآداب؛ تقيمان احتفالا مركزيا بيوم اللغة العربية

شاركت كلية التربية، مع كلية الآداب، في جامعة سامراء، وكلية التربية الأساسية المفتوحة، بإقامة الاحتفال المركزي الخاص باليوم العالمي للغة العربية.

والذي أُقيم بحضور الأستاذ الدكتور صباح علاوي السامرائي -رئيس الجامعة-، والأستاذ الدكتور زهير قاسم -مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية، والأستاذ المساعد الدكتور  أحمد عزاوي محمد -عميد كلية الآداب-، والأستاذ المساعد الدكتور غسان فارس عطية -عميد كلية التربية-، والسادة رؤساء أقسام اللغة العربية في الكليتين منذ تأسيسهما حتى يوم اقامة هذا الحفل.

وشهد المهرجان الذي انطلق يوم الثلاثاء الموافق ٢١ كانون الاول ٢٠٢١، القاء كلمات احتفاء بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، والتي ابتدأها السيد رئيس الجامعة، ومن ثَمّ السيد عميد كلية الآداب، وبعد الأستاذ الدكتور أحمد هاشم السامرائي -ممثلا- عن كلية التربية وأحد اساتذة قسم اللغة العربية فيها.

ثم صدحت أبيات الشعر؛ ممجدة بلغة الضاد؛ وقرأت حناجر شعراء القريض أبياتا شعرية مختلفة نظمها الأساتذة والطلبة، مفاخرين باللغة العربية الأم وقيمها المثلى.

وفي السياق نفسه كرم السيد رئيس الجامعة، السادة رؤساء أقسام اللغة العربية بـ (مداليا التميز)؛ تثمينا لدورهم في ادارة القسم وتعضيد دور لغتنا العربية بمختلف علومها وفنونها التعبيرية. وكذلك وُزِعت شهادات تقديرية للشعراء المشاركين بالمحفل البهيج.

من جانب آخر وتكريما للذوات منظمي المهرجان، والثناء على جهودهم المبذولة؛ من اجل إعلاء لغة القرآن والابقاء على ديمومتها بالمجالات كافة؛ مُنحت شهادة تقديرية للقائمين على التنظيم.

وقد شهد الاحتفال حضورا جماهيريا كبيرا من قبل الاساتذة الافاضل، والطلبة الاعزاء، وعدد من المهتمين والمحبين للغة العربية من مختلف كليات الجامعة، والذين اعربوا عن غبطتهم بهذا اليوم المهم في تاريخ لغتنا العربية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *