قسم علوم القرآن يعقد ندوة بمحاور ثلاثة مهمة

 عقد قسم علوم القرآن في كلية التربية، وبالتنسيق مع مركز التعليم المستمر في جامعة سامراء، ندوة علمية بعنوان:( المقصد الشرعي والقانوني من الحجر الصحي )، وذلك في يوم الخميس الموافق 2021/12/16 في تمام الساعة 6:00 مساءاً، وقُدِمت الندوة بمحاور ثلاثة، كان المحور الاول حول: المقصد الشرعي من الحجر الصحي وبيانه لغة واصطلاحاً وموقف الشريعة الإسلامية منه وأدلته من الكتاب المجيد والسنة النبوية الشريفة، وكانت المشاركة من قبل أ.م. د خالد مظهر أحمد ال ذنون-مديرية تربية صلاح الدين_ ثانوية المتفوقين للبنين.

أما المحور الثاني: فتضمن القاعدة الفقهية(لا ضرر ولا ضرار) وتطبيقات الحجر الصحي في الشريعة الإسلامية وأثره على الفرد والمجتمع وكان المحاضر أ. م. د. طه خالد محمد عرب جامعة سامراء كلية التربية_ قسم علوم القرآن الكريم.

فيما كان والمحور الثالث حول: مفهوم المقصد القانوني  وآثاره الشرعية والقانونية من الحجر الصحي، وبين أهم الآثار التي تترتب على إهمال تطبيق وسائل الحماية من الناحية القانونية و مقاصدية الشريعة الإسلامية والمقصد الأعظم حماية الفرد والمجتمع من الأمراض والأوبئة، وكان المحاضر أ. م. د. يوسف مظهر أحمد جامعة سامراء كلية التربية قسم علوم القرآن الكريم.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *