تعليمات التقديم للدراسات العليا في كلیة التربية _ جامعة سامراء

على الراغبین بالتقدیم للدراسات العلیا في كلیة التربیة _ جامعة سامراء اتباع التعلیمات الاتیة اثناء عملیة التقدیم الالكتروني:

 أولاً: انشاء برید الكتروني على Gmail ویكون البرید الالكتروني بأسم المتقدم حصرا بعيداً عن اسماء الاستعارة والصفات الوظیفیة والالقاب من اجل سھولة الوصول الى المعلومات عند التدقيق وبخلافه لایتم فتح اي برید الكتروني لا تتوفر فیه الشروط اعلاه حفاظاً على أمن المعلومات.

ثانیاَ: یبدأ التقدیم الالكتروني للدراسات العلیا في یوم الثلاثاء 1/9/2020 من خلال الموقع الالكتروني لنظام التقدیم www.adm.rdd.edu.iq   وینتھي التقدیم الالكتروني یوم الاربعاء. 2020/9/30

ثالثاً: على المتقدمین للدراسات العلیا ارسال نسخة من المستمسكات المطلوبة بصیغة ملف pdf   بجودة متوسطة على الأقل على البرید الالكتروني الخاص بكلیة التربیة _ جامعة سامراء [email protected]

رابعاً : المستمسكات المطلوبة عند التقدیم ( وثیقة تخرج للمتقدم مثبت فیھا معدل الطالب الاول للدورین الاول والثاني للدراستین الصباحي والمسائي للمتقدمین لدراسة الماجستیر( / المستمسكات الثبوتیة / شھادة كفاءة (حاسوب – إنكلیزي – عربي) / صورة شخصیة بخلفیة بیضاء / تأیید عدم الممانعة في حال كون المتقدم موظف حكومي / التأییدات الخاصة بكل قناة عند التقدیم على قناة الامتیازات / وثیقة تخرج للبكالوریوس + الماجستیر للمتقدمین لدراسة الدكتوراه اضافة الى شھادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات والعلاقات الثقافیة للحاصلین على الشھادة الأولیة والعلیا من الجامعات غیر العراقیة / كتاب استثناء من الوزیر المختص للمتقدمین الذین تقل معدلاتھم عن 65 % ).

خامساً: بعد استلام البرید الالكتروني المرسل من قبل المتقدم للدراسات العلیا سیتم تدقیق المعلومات المرسلة مع المعلومات التي تم ادخالھا سابقا في نظام التقدیم الالكتروني وسیتم   ارسال برید الكتروني للمتقدم یؤید استلام المستمسكات المطلوبة وبرید ثاني بعد اتمام عملیة تدقیق البیانات قبل یوم 7/10/2020.

سادساً: سیتم اعلان اسماء المتقدمین للدراسات العلیا الذین دققت بیاناتھم الكترونیا المشمولین بالامتحان التنافسي والذین تنطبق علیھم شروط وضوابط التقدیم النافذة والمعلنة من قبل وزارة التعلیم العالي والبحث العلمي على موقع الكلیة الالكتروني وكذلك على صفحة الكلیة الرسمیة على مواقع التواصل الاجتماعي. وفق التوقیات التي ستعلنھا الكلیة.

سابعاً: سیكون الامتحان التنافسي داخل قاعات الجامعة ورقیا مع مراعاة توجیھات لجنة الصحة والسلامة والمتضمنة التباعد ولبس الكمامات والكفوف.

 ثامناً: لا تتحمل الكلیة وقوع المتقدم بالخطأ اثناء التقدیم الالكتروني.

ملاحظات مھمة:

1_ ملئ الاستمارة الخاصة بالتقدیم المقابلة وحضور الامتحان التنافسي (نموذج رقم 500 ) و الاستمارة ( نموذج 501 ) وتعھد خطي (نموذج رقم 504) .

2_ ملئ الاستمارة الخاصة بالتقدیم بالنسبة للمتقدمین لقناة الشهداء (نموذج 502) ملون على ورقة واحدة للشمول بھا فقط.

3_ ملئ الاستمارة الخاصة بالتقدیم بالنسبة للمتقدمین لقناة السجناء السیاسیین (نموذج رقم 503 ) ملون على ورقة واحدة للمشمول بھا فقط.

4_ ملئ الاستمارة الخاصة بالتقدیم بالنسبة للمتقدمين لقناة قانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية ، والعمليات الإرهابية المعدل بالرقم ( 57-لسنة 2015 نموذج 700 ) ملون على ورقة واحدة للمشمول بھا فقط.

5_ ملئ الاستمارة الخاصة بالتقدیم بالنسبة للمتقدمین لقناة قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ( نموذج رقم 600 ) ملون على ورقة واحدة للمشمول بھا فقط.

6_ على الطالب ارفاق المستمسكات المطلوبة جمیعھا والا سوف یتم اھمال اضبارة التقدیم الخاصة به.

7_ یتحمل الطالب المتقدم المسؤولية القانونية في حال الادلاء بمعلومات غیر صحیحة.

8_ لا یجوز الشطب والحك والتحبیر باللون الابیض عند ملئ الاستمارات الخاصة بالتقدیم.

9 _ بعد الانتهاء من التقديم الالكتروني يتوجه المتقدم الى الكلية مستصحب معه كافة المستمسكات التي تم ارسالها للمنظومة عبر رابط الوزارة المحدد و رابط الكلية الذي تم الاعلان عليه من خلال موقع الكلية.

10 _ يكون موعد استلام الفايل الورقي من الطالب المتقدم لشعبة الدراسات العليا أيام ( الاحد _ الاثنين _ الثلاثاء _ الاربعاء ) من كل اسبوع في قاعة الحكمة من الساعة 9 صباحاً الى 1 ظهراً .

 

م. د. مراد احمد خلف
مسؤول شعبة الدراسات العليا _ كلية التربية

كلية التربية _ شعبة الاعلام

Similar Posts