|

إعلان ضوابط التقديم الى الدراسات العليا للعام الدراسي 2021/2022

الى جميع المتقدمين للدراسات العليا في كلية التربية/ جامعة سامراء للعام الدراسي 2021/2022 .
تهديكم شعبة الدراسات العليا اطيب التحيات
يرجى الاطلاع على تعليمات وضوابط القبول للعام الدراسي 2021/2022 والالتزام بآلية التقديم كما موضح في ادناه :

1- يكون التقديم إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الرابط ( http://adm.rdd.edu.iq) وفي حال اكتمال الاستمارة الالكترونية يتم سحب نسخة ملونة من الاستمارة.

2- على جميع المتقدمين سحب الاستمارات الاساسية ملونة و الخاصة بالتقديم وهي استمارة نموذج (500) و (501) و (504), ولا يجوز الحك والشطب واستخدام الحبر الابيض على الاستمارات المذكورة انفاً, وملئها بشكل دقيق..
3- الاستمارة الخاصة بالمشمولين لفئة الامتيازات وكما يلي :

أ‌. سحب استمارة نموذج (600) لفئة المشمولين بذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

ب‌. سحب استمارة نموذج (503) الخاصة بالسجناء السياسيين.

ت‌. سحب استمارة نموذج (502) الخاصة ( لفئة ذوي الشهداء قبل (2003) ولفئة شهداء الحشد الشعبي) وتكون موقعة ومختومة من الجهات المختصة وعكس ذلك سوف تهمل المعاملة ,اضافة الى ارفاق شهادة وفاة.

ث‌. سحب استمارة نموذج (700) الخاصة بتعويض المتضررين وتكون موقعة ومختومة من الجهات المختصة وعكس ذلك سوف تهمل المعاملة ,اضافة الى ارفاق شهادة وفاة.

4- تعتمد الاستمارات المذكورة انفاً للعام الدراسي 2021-2022 حصراً .

5- ارفاق نسخة اصلية من وثيقة التخرج معنونه الى ( جامعة سامراء – كلية التربية – شعبة الدراسات العليا ) مثبتاً فيها المعدل ( رقماً وكتابةً ) ومطابقة الخلفية العلمية للمتقدم ومثبتاً فيها معدل الطالب الخريج الاول على الدفعة للقسم العلمي ( للدورين الاول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية) بالنسبة للمتقدم لنيل شهادة الماجستير .
6- ارفاق المستمسكات الثلاث ( هوية الاحوال المدنية ، شهادة الجنسية ،بطاقة السكن) في ورقة واحدة او نسخة من البطاقة الوطنية الموحدة في حال توفرها ، مع صوره ملونة عدد (2) .

7- اضافة الى المستمسكات المطلوبة للموظفين ( خلاصة خدمة تتوفر بها تاريخ المباشرة بعد اخر شهاد + كتاب عدم ممانعة ) .

8- بالنسبة للموظف الذي يقل معدله عن (65) ولدية خدمة وظيفية مرضية لا تقل عن ( خمس سنوات بعد اخر شهادة ) التقديم على قناة النفقة الخاصة ويثبت الاستثناء ضمن كتاب رسمي مع كتاب عدم الممانعة علماً يكون (الاستثناء من الوزير حصراً ) .
9- يحق للمتعاقدين بصفة (عقد وزاري) وفق قرار مجلس الوزراء المرقم 315 لسنة 2019 التقديم للدراسات بعد منحهم إجازة بدون راتب بناء على ما جاء بالفقره( اولاً/7 ) من ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا داخل العراق للعام الدراسي 2021-2022 .

10- فيما يخص منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتقدمين لدراسة الدكتوراه من حملة الألقاب العلمية (مدرس مساعد , مدرس , أستاذ مساعد ) جلب امر جامعي لمنحهم اخر لقب علمي.
11- ارفاق ( شهادة اللغة الانكليزية – شهادة اللغة العربية – شهادة الحاسوب ) .
١٢ – بالنسبة للمتقدمين لقسم علوم القران الكريم
أ- يرفق المتقدم للماجستير والدكتوراه توصيتين من اساتذة معروفين يشهد لهم بالكفاءة ولاعتدال ومن يحملون لقب علمي استاذ او استاذ مساعد
ب – يشترط في من يتقدم لدراسة الدكتوراه ان يقدم بحثين منشورين او مقبولين للنشر غير مستلين للتخصص العام او الدقيق بعد تاريخ الحصول على شهادة الماجستير …

الملاحظات : –

1- يبدأ التقديم على الاستمارة الالكترونية للدراسات العليا اعتبارا من يوم الاحد 2021/5/2 وينتهي يوم الخميس 2021/6/3.

2-استلام ملفات المتقدمين يبدأ تسليمها من يوم الاحد 2021/5/2 وينتهي يوم الخميس 2021/6/3
في موقع الكلية ( بناية الدراسات العليا )
3- يجب على المتقدم متابعة الايميل الخاص به وذلك لغرض معرفة الاستمارة المدققه التي تعتبر المستمسك الرسمي للدخول في الاختبار التنافسي

4- يتم تسليم الملف الورقي الاصلي في الكلية للجنة مختصة من قبل الدراسات العليا .

5- يتحمل الطالب التبعات القانونية في حال تقديمه معلومات خاطئة تخص وظيفته او اي مستمسك اخر
6- تجري مقابله لتحديد اهلية المرشح للقبول بالدراسات العليا قبل اعلان نتائج القبول للمتقدمين المرشحين للقبول وفق الاستمارة (506) والتي سوف تحددها عمادة الكلية .
7- يتم اعتماد التصاريح الامنية للمقبولين فقط في الدراسات العليا بعد اعلان نتائج القبول .
8- حسب توجيهات اللجنة المحلية للمسالة والعدالة في رئاسة جامعة سامراء يتم ملئ التعهد الخاص بالمقبولين فقط في الدراسات العليا بعد اعلان نتائج القبول.

9- يتم استلام ملفات المتقدمين في بناية الدراسات العليا في


م.د. مراد احمد خلف
مدير الدراسات العليا

Similar Posts