البحث

الأخبار

اساتذة من كلية التربية جامعة سامراء يشاركون في مؤتمر دولي في بيروت

   
174 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/12/2018 4:38 مساءا

اساتذة من كلية التربية جامعة سامراء يشاركون في مؤتمر دولي في بيروت 

شارك عدد من أساتذة قسم اللغة العربية بكلية التربية، وهم : الأستاذ الدكتور أحمد هاشم أحمد والأستاذة المساعدة الدكتورة واقدة يوسف كريم والدكتورة أنوار محمود الصالحي في المؤتمر العلمي الدولي الحادي عشر الذي أقامه المجلس العالمي للغة العربية في بيروت يومي ـ           15 / 11 / 2018 14م.

ممثلين بهذه المشاركة جامعتنا، فكانت مشاركتنا مميزة وفاعلة، إذ حازت أعمالنا البحثية إعجاب السادة الباحثين من الدول العربية المختلفة، فضلاً عن المداخلات التي أثرت جلسات المؤتمر .

ومن جانب آخر اختارت اللجنة التنظيمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور أحمد هاشم أحمد ممثلاً للباحثين، وألقى كلمتهم في الجلسة الافتتاحية، فركَّز فيها على مكانة اللغة العربية بين اللغات من جهة وفي نفوس أهلها من جهة أخرى، فضلاً عن الحث على الحفاظ عليها في عصر سادت فيه التيارات الفكرية المختلفة .

جامعة سامراء تحصل على عضوية في المجلس العالمي للغة العربية ببيروت

حصلت جامعة سامراء على عضوية في المجلس العالمي للغة العربية ببيروت، إذ حصلت ( الأستاذة المساعدة الدكتورة واقدة يوسف كريم، والدكتورة أنوار محمود الصالحي، إضافة إلى الأستاذ الدكتور أحمد هاشم أحمد )، الَّذي يتمتع بعضوية منذ العام 2011م، لتكون حصة جامعة سامراء في المجلس ثلاثة أعضاء .




Copyright © 2016 CIC @ UOS. All rights reserved
3:45